مصر اليوم / خبرك نت

خطوة أوروبية نحو تسوية نزاعات منصات التواصل الاجتماعي.. خبير يوضح

عرضت فضائية القاهرة الإخبارية جراف بعنوان “خطوة أوروبية نحو تسوية نزاعات منصات التواصل الاجتماعي”.

وجاء في التقرير، إن الوكالة تحمل أسم “مركز الاستئناف في أوروبا” وبها سبعة أعضاء، ويتم تمويلها من إدارة المجلس الإشرافي لـ “ميتا”، وتم إنشاء الوكالة بموجب قانون الخدمات الرقمية (DSA) الذي يطبق على مختلف المنصات.

ويدير الوكالة المدير السابق للمجلس الإشرافي لشركة ميتا “توماس هيوز”، ويمكن للمستخدمين اللجوء إلى هذه الوكالة للطعن في قرارات مواقع التواصل، ويشمل الطعن عمليات حذف الحسابات والمنشورات، وعلى المستخدمين دفع 5 يورو لتقديم شكواهم ويرد المبلغ إذا كان القرار لصالحهم.

تسوية النزاعات

وفي هذا السياق أوضح خبير الذكاء الاصطناعي، الدكتور حسين يالعمري، الخطوة الأوروبية نحو تسوية نزاعات منصات التواصل الاجتماعي.

وقال في مداخله عبر سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية من كاليفرونيا، اليوم الأربعاء، إنها تعتبر خطوة جيدة ولها حاجه ملحة، ونتمني أن يتم أن يكون عمله محايد بالفعل وليس تحت سيطرة “ميتا” مثلا أو شركة ويوتيوب وغيرها.

وتابع أن هذا سيخدم قاون الخدمات الرقمية DSA والذي يعد مصدر في أوروبا، لافتًا إلى أن المستخدم عادة يشتكي للشركة لو كان عنده وقت يشتكي ولا يعرف يا يحدث في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا