مصر اليوم / الطريق

محافظ الإسكندرية: نشهد طفرة كبيرة في النقل البحري وشبكات الطرقاليوم الإثنين، 7 أكتوبر 2024 05:53 مـ

قال الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أن قطاع النقل البحري بالمحافظة شهد تطويرًا كبيرًا، بعد افتتاح محطة تحيا بميناء الإسكندرية لتكون من أهم المشروعات التي تحول مصر إلى مركز للتجارة واللوجستيات، فضلًا عن تطوير شبكات الطرق من خلال مشروع إنشاء مترو الأنفاق وإنشاء وصلة حرة تربط بين ميناء الإسكندرية والطريق الدولي الساحلي.


وأضاف محافظ الإسكندرية على هامش فعاليات احتفالية اليوم البحري العالمي تحت شعار "الملاحة في بحار المستقبل.. السلامة أولًا"، أن هناك طفرة تنموية كبيرة في قطاع النقل البحري في مصر بعد تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية للموانئ وغيرها من المشاريع العملاقة، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري استفاد كثيرًا من العديد من الشراكات القوية، التي عززت مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت، وهو ما يؤكد على اهتمام القيادة السياسية بالنقل البحري في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.


حضر الاحتفالية كلًا من الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء بحري طارق عبد الله رئيس قطاع النقل البحري واللوجستيات، اللواء بحري نهاد شاهين نائب النقل لشؤون النقل البحري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا