مصر اليوم / الطريق

غدًا.. بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل بالوحدة النووية الثالثة في محطة الضبعةاليوم السبت، 5 أكتوبر 2024 07:56 مـ

أعلن الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، أن غدًا الأحد سيشهد موقع محطة الضبعة النووية خطوة جديدة نحو استكمال المشروع، حيث سيتم تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة الثالثة. يأتي ذلك تزامنًا مع ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، التي يستلهم منها المصريون، وخاصة العاملين في الهيئة، روح العمل الجاد والكفاح.

وأضاف الوكيل أن فريق العمل في الهيئة تمكن من تسريع عملية تركيب المصيدة لتتزامن مع هذه المناسبة التاريخية، بعدما كان مخططًا لها أن تتم في نهاية العام.

وأشار إلى أن الهيئة حصلت على ترخيص إنشاء الوحدة النووية الثالثة من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، وبدأت أعمال البناء في مايو . كما تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لتركيب المصيدة التي وصلت مؤخرًا من روسيا.

وتعتبر مصيدة قلب المفاعل جزءًا رئيسيًا من منظومة الأمان بمحطة الضبعة، حيث تعكس التزام المحطة بأعلى معايير الأمان النووي لضمان التشغيل الآمن والمستدام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا