مصر اليوم / خبرك نت

مجانا ولمدة شهرين معرض للصور الفوتوغرافية للتراث غير المادى بالمتحف

يقيم  المتحف المصرى بالتحرير معرضًا مؤقتًا للصور الفوتوغرافية للتراث غير المادي تحت عنوان “التراث الثقافي غير المادي- جسر للحوار بين الثقافات”، وذلك بالتعاون مع المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة.

ويقام المعرض بقاعة المعارض المؤقتة بالمتحف المصري (44 أرضي)، ويستمر لمدة شهرين، والدخول إليه متاح دون أي رسوم إضافية خلال مواعيد العمل الرسمية وأيام الإجازات والعطلات الرسمية للدولة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً على أن يتم غلق شباك التذاكر فى تمام  الساعة الرابعة عصرا.

ويركز المعرض على ثمانية تقاليد مصرية أدرجتها اليونسكو  ضمن اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي، هي السيرة الهلالية، والتحطيب والأراجوز، وصناعة النسيج اليدوي في صعيد ، والخط العربي، ومعرفة ومهارات وتقاليد النخيل والصناعات المرتبطة بها، والفنون والمهارات المرتبطة بالنقش علي المعادن (ذهب، فضة، نحاس)، والاحتفالات المرتبطة برحلة العائلة المقدسة، هذه التقاليد، التي انتقلت عبر الأجيال، تمثل جزءًا جوهريًا من الهوية الثقافية لمصر وتظل متجددة ومتكيفة مع تطورات المجتمع للحفاظ على استمراريتها وحيويتها.

معرضًا للصور الفوتوغرافية بالمتحف المصرى

كما يسلط المعرض الضوء على الروابط بين الممارسات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا