مصر اليوم / خبرك نت

فوائد البلح الرطب، يقوي المناعة والعظام ويعزز صحة القلب

فوائد البلح الرطب، البلح الرطب من أنواع البلح الشهيرة التى ظهر في مواسم محددة وله شكل ومذاق مختلف عن البلح العادى وعشاقها كثيرون.

وفوائد البلح الرطب، عديدة لقيمته الغذائية العالية حيث يحتوي على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وينصح الخبراء دائما بتناوله.

 

أهمية تناول البلح الرطب

وقال الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، إن البلح الرطب من الفواكه التي تحتل مكانة مهمة في التراث الغذائي والصحي للعديد من الثقافات، وخاصة في العالم العربي، فهو مصدر غذائي طبيعي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تعزز من صحة الجسم والوقاية من الأمراض.

عناصر غذائية مهمة موجودة في البلح الرطب 

وأضاف السيد، أن البلح الرطب له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل فيتامينات (A) و(C) و(B6)، إضافة إلى معادن مثل الحديد، البوتاسيوم، والماغنيسيوم.

فوائد البلح الرطب للصحة،  

فوائد البلح الرطب للصحة 

وتابع، أن من فوائد البلح الرطب:

  • البلح الرطب يعتبر مصدر ممتاز للطاقة بسبب احتوائه على السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز، وهذه السكريات توفر للجسم طاقة سريعة، لذا يعتبر البلح الرطب خيار مثالي لتناول وجبة خفيفة خلال النهار أو بعد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.