مصر اليوم / خبرك نت

80 مليون لغم بين وليبيا فى الصحراء الغربية

قال فيليب إنجرام، ضابط سابق فى الاستخبارات العسكرية البريطانية، إن تأثير الألغام الأرضية كان كبيرًا على البريطانيين،  حيث أحاط الألمان مواقعهم الدفاعية كلها بحقول ألغام كبيرة المساحة، خاصة في العلمين، في محاولة لتوجيه البريطانيين، إلى مناطق حددها الألمان مناطق قتل”.

وأضاف محمد نبيل، خبير مفرقعات خلال استضافته بالفيلم الوثائقي “الألغام“، الذي يُعرض على شاشة قناة “الوثائقية”: “من خلال متابعة كتابات القائد روميل، وكان له تصريح في مذكراته، إذ كان منتشر ما يقرب من 80 مليون لغم بين وليبيا في الصحراء الغربية”.

وتابع إنجرام: “معركة العلمين كانت عام 1942 وكانت نقطة فاصلة للحملة البريطانية ولحملة الحلفاء فى شمال أفريقيا عندما شن الألمان والإيطاليون هجومًا فى اتجاه مدينة القاهرة بمصر.

وأكد أنه تم إيقافهم قبل دخول الإسكندرية، وقبل أن ينجحوا فى الاستيلاء على قناة السويس، ثم أجبرتهم وقوات التحالف على التقهقر، ولولا حقول الألغام المزروعة فى الصحراء خارج الإسكندرية ما نجحوا فى إبطاء زحف الألمان، ولنجح الألمان فى دفع القوات البريطانية إلى ما وراء قناة السويس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا