مصر اليوم / خبرك نت

“ابتسامة بوذا” على طاولة مكتبة العامة بالمنصورة.. اليوم

  • 1/2
  • 2/2

ابتسامة بوذا، رواية الكاتب شريف صالح، محور الأمسية الثقافية التي تحتضنها قاعة المؤتمرات بمكتبة العامة بالمنصورة اليوم السبت.

تفاصيل مناقشة رواية ابتسامة بوذا

ففي السادسة من مساء اليوم السبت، تعقد في رحاب مكتبة مصر العامة بالمنصورة، أمسية جديدة من أمسيات نادي القصة بالمنصورة، ولقاء لمناقشة رواية “ابتسامة بوذا”، للكاتب والقاص شريف صالح، وتتناول الرواية بالنقد والتحليل والنقاش، الكاتبة الشاعرة والناقدة، دكتورة رشا الفوال.

رشا الفوال

وتذهب “الفوال” في تحليليها لرواية “ابتسامة بوذا”.. ناديت باسمك في الماء، إلى أن: “خطاب الأيروتيكية واستلهام النص الإنساني، إذ يبدأ خطاب الأيروتيكية ــ في الرواية ــ بالافتتان، ثم تداخلات الوهم والحقيقة؛ فعندما تكون الأيروتيكية مادة للخيال يصبح العالم الوهمي حقيقيًا، من خلال استلهام النص الإنساني مع ملاحظة أن وظيفة الأحداث والحكايات الثانوية(حكاية الجارة السمراء العانس/ حكاية الجار الخواجة قصير القامة/ حكاية مستر كيرميت مدير الشركة/ حكاية الأم التي ورث منها الخوف) تتلخص في العمل على تفكيك الحدث الرئيس من أجل إعادة الصياغة، والمونولوجات الذهنية أيضًا تخبرنا عن انغلاق البطل الذي عجز عن التوقف عن كونه ما هو عليه بالفعل.

ab0d28edf3.jpg

شريف صالح

نبذة عن رواية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا