مصر اليوم / الصباح العربي

سفير يقدم أوراق اعتماده لحاكم عام دولة بيليزاليوم الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 09:22 صـ   منذ 49 دقيقة

قدم سفير جمهورية العربية لدى المكسيك وغير مقيم لدى دولة بيليز، السيد السفير/ عمرو عبد الوارث، أوراق اعتماده لحاكم عام دولة بيليز السيدة/ Froyla Tzalam.

هذا وقد أشادت الحاكم العام خلال اللقاء الذى جمعها بالسفير المصري عقب اختتام مراسم تقديم أوراق الاعتماد بروابط الصداقة والاحترام التى تجمع بين مصر وبيليز وطلبت سيادتها نقل تحياتها إلى السيد رئيس الجمهورية، معربة عن تطلعها للدفع قدماً بالعلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

من جانبه، نقل السيد السفير تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى حاكم عام بيليز، مؤكداً على حرص مصر على استمرار وتعزيز مع بيليز فى إطار المحافل الدولية متعددة الأطراف، خاصة فيما يتعلق بالترشيحات الدولية والمسائل ذات الأولوية المشتركة، وعلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بصفة عامة.

هذا وقد التقى السيد السفير/ عمرو عبد الوارث بوزير الخارجية والتجارة الخارجية البيليزي السيد/ Francis Fonseca لتقديم صورة من أوراق الاعتماد قبيل تقديم أصولها للحاكم العام، كما التقى سيادته خلال زيارته لدولة بيليز بكل من رئيس الوزراء ورئيسة مجلس النواب البيليزيين حيث تطرق خلال اللقاءات لسبل الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين قدماً في المجالات الحيوية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا