مصر اليوم / الطريق

الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندريةاليوم الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:12 مـ

قالت الدكتورة غادة ندا وكيل بالإسكندرية، أنه جرى الكشف على 512 مريض وصرف العلاج لهم مجانًا، من خلال القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة على مدار يومين إلى وحدة النهضة بإدارة العرب الطبية بالإسكندرية، والتي تبعد 15 كم عن أقرب مستشفى وهي مستشفى برج العرب المركزي، وذلك ضمن مبادرتي "بداية جديدة لبناء الإنسان" و"حياة كريمة".
وأضافت "ندا" أن عدد أعضاء الفريق الطبي المشاركين في القافلة بلغ 40 عضوًَا ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وإداريين وفنيين وعمال، في 7 تخصصات وهي: جراحة، عظام، جلدية، باطنة، تنظيم الأسرة، الأطفال، النساء.
وأشارت وكيل وزارة الصحة، إلى أن الفريق الطبي بالقافلة قرر تحويل 3 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية، من أجل استكمال الفحوصات واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، مضيفة أنه تم إجراء 193 تحليل طبي بمعمل الدم بالقافلة، و 170 تحليل طبي بمعمل الطفيليات، مع الكشف المبكر عن الضغط والسكري لعدد 159 من مرافقي المرضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا