مصر اليوم / الطريق

محافظ البحيرة تشهد احتفالية القومي من مرسى الحرية.. صوراليوم الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:47 صـ

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، والدكتور حازم الديب نائب المحافظ واللواء محمود هويدي مساعد الداخلية مدير أمن البحيرة احتفالية القومي للمحافظة ، وذلك إيذانًا ببدء احتفالات المحافظة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، وذلك بحضور اللواء حسن موافى السكرتير العام للمحافظة وا كامل غطاس السكرتير المساعد والعميد أ ح حسام شبل المستشار العسكري وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.

حيث بدأت مراسم الاحتفال بإيقاد الشعلة، ثم التوجه إلى المنصة الرئيسية، حيث تم عزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

أعقب ذلك طابور عرض عربات الزهور للوحدات المحلية، وسط أجواء مفعمة بالوطنية والفخر.

وخلال كلمتها في الاحتفالية، تقدمت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بخالص التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولشعب البحيرة العريق وقيادات المحافظة التنفيذية والامنية والدينية بتلك المناسبة والذكرى الجليلة.

كما أكدت الدكتورة جاكلين عازر عن سعادتها بحضور احتفالية العيد القومي لأول مرة منذ توليها منصب محافظ البحيرة، معربة عن صادق شعورها بالفخر والسعادة فى هذا اليوم المشهود، يوم النصر وقهر الغزاة على ايادى الاجداد فى يوم التاسع عشر من سبتمبر ١٨٠٧ وسيظل هذا اليوم عنونا كبيرا فى قلوب اهل البحيرة ومصر كلها نباهى ونفاخر بكل ماسطروه من ملاحم الوطنية والتضحية دفاعا عن ارض رشيد وبوابتها الأمينة لمصر كلها

واكدت اننا وفي ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية نتطلع لغد مليء بالمنجزات والتقدم والامجاد الكبيرة.

وأضافت المحافظ أن مدينة رشيد الخالدة تعد رمزًا لتاريخ عظيم وأمجاد لا تُنسى، فهي التي شهدت اكتشاف حجر رشيد الذي فتح للعالم نافذة على أسرار الحضارة المصرية القديمة.
وأشارت إلى أن المدينة تتحول اليوم إلى متحف مفتوح، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشهد ميلادًا جديدًا كمدينة تاريخية ومركز حضاري عالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا