مصر اليوم / اليوم السابع

مركز المناخ: ارتفاع مؤقت فى اليوم وغداً

كتبت أسماء نصار

الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:38 ص

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أن هناك ارتفاع مؤقت فى خلال الـ 48 ساعة القادمة تبدأ من اليوم  الخميس وتستمر حتى الجمعة مشيرًا إلى أن ذروة الارتفاع ستكون غدًا.

أضاف أنه من المتوقع أن تنشط الرياح والتى ستكون مثيرة للرمال والأتربة علي بعض مناطق الساحل الشمالي وجنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد في أوقات متفرقة.

أوضح فهيم أن هذه الموجة مؤقتة وسوف تعود الأجواء لطبيعتها بداية من السبت لذا يجب أخذ كل الاحتياطات اللازمة لبعض المحاصيل الحساسة لارتفاع الحرارة وبالتحديد عمليات شتل الخضر والفاكهة بحيث يتم تأجيلها ليوم السبت.

وشدد فهيم على ضرورة التعامل بحرص شديد مع المشاتل في آخر عمرها خاصة الطماطم والفراولة - حتى لا يحدث للشتلات صدمة حرارة قبل الزراعة.

جدير بالذكر أن فصل الصيف سوف ينتهى فلكيًا فى يوم السبت ويبدأ الخريف يوم الأحد 22 سبتمبر، فى الساعة الثالثة و45 دقيقة مساء.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا