مصر اليوم / اليوم السابع

إعادة استغلال المساحات.. التعليم يكشف خطة مواجهة كثافة الفصول

طرح التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف ملامح خطة الوزارة لحل كثافة الفصول ، وذلك خلال لقاء مع رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والمواقع الإخبارية عصر الثلاثاء.

وخلال اللقاء قال الوزير إن الوزارة تعمل علي حل تلك المشكلة بحلول واقعية، بعيداً عن المطالب المبالغ فيها، ومن بين تلك الحلول إعادة استغلال المساحات داخل كل مدرسة بشكل أمثل.

وتابع الوزير: "بعض الحلول التي تم تنفيذها هو تحويل غرف الكنترول غير المستخدمة إلى فصول دراسية وتشغيل المدارس الثانوية في الفترة المسائية إضافة إلى تعاون هيئة الأبنية التعليمية لتوجيه الطلاب إلى مدارس أخرى قريبة".


واستطرد الوزير: الوزارة تعمل على حل مشكلة كثافة الفصول والتغلب على العجز فى أعداد المعلمين باستخدام الموارد المتاحة، بعيدًا عن المطالبات الضخمة مثل بناء 250 ألف فصل أو توظيف 460 ألف معلم جديد.


وكان محمد عبداللطيف قد تطرق في بداية اللقاء إلى ملامح خطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية ، مشيراً إلى أن خطة الوزارة تلتزم بإطار استراتيجية 2030، والنهج الذي كان يتبعه الوزير الدكتور طارق شوقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا