مصر اليوم / خبرك نت

هيئة المنافسة البريطانية تحقق فى احتكار لسوق الإعلانات

اتهمت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية (CMA) شركة “” باستخدام ممارسات احتكارية في سوق الإعلانات عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، وذلك في خطوة تتماشى مع تحقيقات مماثلة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الهيئة أن جوجل استغلت هيمنتها في الإعلانات الرقمية بشكل يُلحق الضرر بالناشرين والمعلنين في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن غالبية هؤلاء يعتمدون على خدمات الشركة التقنية لبيع وشراء المساحات الإعلانية، في حين أنها منعت المنافسين من تقديم بدائل تنافسية، بحسب صحيفة “الجارديان”.

وركّز تحقيق الهيئة على ثلاثة جوانب رئيسية تتعلق بملكية “جوجل” لأداتين لشراء المساحات الإعلانية، وإدارتها لمنصة إعلانية تسمح للناشرين بالتحكم في المساحات الإعلانية عبر الإنترنت، وكذلك سيطرتها على منصة “AdX” التي تربط بين المعلنين والناشرين، ما يُشبه دور بورصة الأسهم في تقريب المشترين والبائعين.

وذكرت الهيئة في بيانها: “نشعر بالقلق من أن جوجل تستخدم هيمنتها في هذا القطاع لتعزيز خدماتها على حساب المنافسين”، معتبرة أن هذه التصرفات “تمنع المنافسين من تقديم خدمات أفضل وأكثر تنافسية للناشرين والمعلنين، ما يحد من نمو أعمالهم”.

وفي النتائج الأولية للتحقيق، وجدت الهيئة أن “جوجل” منذ عام 2015 استخدمت أدواتها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا