الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي غدًا بدورتها السادسة

تنطلق النسخة السادسة عشرة من القمة العالمية لطاقة المستقبل غداً الثلاثاء، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتعد هذه الفعالية السنوية أبرز تجمع عالمي يخصص لبحث قضايا المستقبلية والاستدامة. 

القمة العالمية لطاقة المستقبل

وتتميز الدورة الحالية بتركيزها على تنفيذ الأجندة التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر الأطراف كوب 28 الذي أقيم في دبي العام الماضي، حيث تمتد القمة على مدى ثلاثة أيام وتجذب اهتمام القطاع العالمي للطاقة.

 

وتحتضن القمة برنامج التبادل المعرفي الأكثر شمولاً في تاريخها، بمشاركة ما يزيد عن 350 من أبرز الخبراء وصنّاع السياسات والأكاديميين والمستشرفين العالميين. 

وسيطرح المشاركون تحليلاتهم الخاصة حول سُبل تنفيذ أطر العمل التي وضعها مؤتمر كوب 28 من خلال خمسة مؤتمرات استكشافية وثلاثة منتديات تفاعلية.

 

وتحتضن أجندة القمة ستة مؤتمرات تتناول مواضيع الطاقة الشمسية والنفايات البيئية والمياه والطاقة النظيفة والمناخ والبيئة والمدن الذكية، إلى جانب منتدى مخصص لبحث سُبل “ضبط معدّل ارتفاع حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية” الذي يتوافق مع نتائج مؤتمر كوب 28، ومنتديين آخرين حول التمويل الأخضر والتنقل الكهربائي.

 

وتجمع منصة المتحدثين باقة متنوعة من أبرز المسؤولين في قطاعات الطاقة والتجارة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا