الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

"عملات" حزب الله.. إرهاب رقمي في قبضة إسرائيل

في ثاني ضربة، خلال أقل من شهرين، أعلنت إسرائيل عن مصادرة عملات رقمية بملايين الدولارات كانت موجهة للجماعات الإرهابية.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الثلاثاء، إنها صادرت عملات رقمية بقيمة ملايين الدولارات كانت مخصصة لاستخدامها من قبل حزب الله و"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقال الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إنه وافق على عملية تهدف إلى تحديد ومصادرة الأموال التي يجري غسلها عبر المنظمات المدعومة من إيران.

وقالت وزارة الدفاع: "منذ بداية العام، استخدم عناصر حزب الله وفيلق القدس وعناصر سورية العملات الرقمية لتلقي الأموال بهذه الطريقة من أطراف ثالثة"، وأضافت أنها "أحبطت تحويل ملايين الدولارات إلى هذه العناصر".

وقال جالانت "أصدرت أمرا يسمح بمصادرة الأموال وتحويلها إلى خزينة دولة إسرائيل. وبذلك نكون قد قطعنا بالفعل تدفق أموال الإرهابيين على طول هذا المحور".

ولم يرد المكتب الإعلامي لحزب الله في لبنان بعد على طلب للتعليق.

وكانت إسرائيل صادرت في 12 يناير/كانون الثاني الماضي حسابين على منصة تداول العملات الرقمية "بينانس"، دون توضيح قيمة المبالغ فيهما، من أجل إحباط أنشطة منظمة داعش الإرهابية والمس بقدراتها على تحقيق أهدافها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا