عرب وعالم / بالبلدي

إشادة سياحية بمشاركة القوية..فى تجمع البريكس.. خبراء ومستثمرون : كلمة الرئيس فى قمة روسيا ..خارطة طريق وبرنامج عمل للمجموعة.. شراكات اقتصادية و زيادة معدلات التبادل التجارى و الاستثمارى بعيدا عن هيمنة الدولار.

 

أشاد خبراء ومستثمرو بالمشاركة القوية لمصر فى تجمع البريكس و كلمة الرئيس فى اجتماعات بريكس بروسيا ..مؤكدين أن هذه المشاركة تمثل فرصة قوية للتشاور و التباحث حول القضايا السياسية و الاقتصادية و تحقيق اكبر تعاون اقتصادي وسياحى بين دول التجمع .

قال د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية “مسافرون ” و نائب رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم وعضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء ان مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة بعد عضوية فى هذا التجمع العام الماضي سيكون له عظيم الأثر في إقامة شراكات اقتصادية و زيادة معدلات التبادل التجاري و الاستثماري بعيدا عن هيمنة الدولار تمهيدا لوجود عملة موحدة للمجموعة .

أشاد عبداللطيف بما جاء فى كلمة الرئيس السيسي بالقمة حول دعم و مساندة مجتمع الأعمال بدول المجموعة في الاستثمارات المشتركة وفتح آفاق جديدة من التعاون البناء.

و اشار إلى وجود فرص قوية لتنشيط و دعم السياحة المصرية مع الدول الأعضاء فى البريكس خاصة ان غالبية السياحة الوافدة بمصر تأتي من هذه الدول مثل روسيا و و الهند .. مع وجود توافق سياسي و اقتصادي و تيسيرات فى التنقل بين دول البريكس و التعامل بالعملات المحلية مستقبلا وصولا الى عملة موحدة الأمر الذى تتضاعف معه أعداد السياح الوافدين إلى مصر عدة مرات خلال المرحلة القادمة .

دعا عبد اللطيف إلى ضرورة توفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء شارتر أو مباشر من وإلى الدول أعضاء البريكس المستهدف جذب سياحة منها مثل الصين و روسيا و الهند .

اقترح وضع خطة وإستراتيجية لاستقطاب أكبر عدد من السياح بدول البريكس بالتنسيق بين مصر للطيران و وزارة السياحة و منظمات الاعمال السياحية من اتحاد غرف و جمعيات مستثمرين وذلك من خلال إعداد سياحية وعروض مغرية تتمثل في توفير برنامج سياحي يبدأ من الطيران والإقامة في مصر والرحلات السياحية في مصر بأسعار مناسبة.

و أكدت د.ريم فوزى عضو اللجنة العليا للطيران المدنى ونائب رئيس لجنة النقل السياحى والطيران بغرفة شركات السياحة سابقا أن تجمع البريكس له ثقل ووزن سياسي واقتصادي قوي و يضم دولا كبرى مثل الصين وروسيا والهند والبرازيل ويمثل ما يقرب من 45% من سكان العالم و 36% من حجم الإقتصاد العالمى..موضحة أن مصر انضمت لتحالف البريكس رسميا العام الماضى و يضم تجمع دول بريكس كلا من البرازيل والصين وجنوب أفريقيا والهند و مصر والإمارات و هناك قرابة 30 دولة تنتظر اعتماد عضويتها بالبريكس .
قالت د.ريم إن كلمة الرئيس السيسى فى قمة البريكس تمثل برنامج عمل وخارطة طريق لدول المجموعة خلال المراحل القادمة،وتقدم رؤية صادقة لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول ،بحيث تكون هذه العلاقات قائمة على التكامل والتعاون فيما بينها من أجل نهضة شعوبها والتوسع فى برامج التنمية التى تتناسب مع طبيعة وتطلعات كل دولة من أعضاء البريكس.
قال على المناسترلى رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية إن السياسة العاقلة والمتزنة التى تنتهجها مصر فى عهد الرئيس السيسى تجعلها تمثل إضافة قوية لأى مجموعات إقليمية أوعالمية تنضم إليها ..مشيرا إلى أهمية تواجد مصر فى تجمع عالمى قوى مثل البريكس الذى يمثل سوقا واسعة سواء للسلع والمنتجات المصرية أو السياحة الوافدة من دول المجموعة وغيرها من أوجه التعاون الاقتصادى المختلفة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا