عرب وعالم / خبرك نت

بجانب التصويت المباشر.. كيف يختار الأميركيون رئيسهم؟

بحلول الخامس من نوفمبر، سيكون ملايين الأميركيين قد أدلوا بالفعل بأصواتهم لاختيار رئيس جديد للولايات المتحدة، إذ حتى قبل أسبوعين على الموعد الرسمي للاقتراع، يسجّل إقبال لافت على التصويت المبكر، فاق إلى حدود مساء الثلاثاء، 18 مليون ناخب.

ويصوّت الأميركيون تقليديا في مراكز الاقتراع المحلية في أحيائهم السكنية، ولكن منذ ثمانينيات القرن الماضي، خففت العديد من الولايات القواعد المتعلقة بإصدار بطاقات الاقتراع الغيابي، وسمحت للناخبين بالإدلاء بأصواتهم شخصيا قبل يوم الانتخابات، أو الاقتراع عبر البريد.

التصويت المبكر ومزاياه

ويتيح النظام الانتخابي الأميركي فرصة التصويت المبكر في جميع الولايات باستثناء، ميسيسيبي ونيوهامبشير وألاباما، وفقا للمؤتمر الوطني للمجالس التشريعية.

ويسمح هذا الإجراء للناخبين المسجلين بالإدلاء بأصواتهم شخصياً في مراكز الاقتراع قبل الموعد الرسمي للانتخابات. 

وتختلف مواعيد بدء التصويت المبكر بين الولايات، إذ تبدأ بعض الولايات في سبتمبر، بينما تنتظر ولايات أخرى حتى منتصف أكتوبر، أو حتى قبل أيام من موعد الانتخابات في نوفمبر.

أما فيما يتعلق بعملية فرز وعد الأصوات، فتبدأ معظم الولايات في عد الأصوات المبكرة يوم الانتخابات نفسه، في حين تشترط بعض الولايات الانتظار حتى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا