عرب وعالم / بالبلدي

تحرير 268 محضرا تموينيا وضبط 10 أطنان مواد غذائية و 11 شيكارة دقيق بلدى مدعم.. بالمنوفية

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مديرية والتجارة الداخلية في شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين. 

 

أسفرت تلك الحملات عن تحرير 268 محضرا تموينيا متنوعا ما بين 129 محضرا لمخابز مخالفة و 139 محضرا لأسواق مخالفة من حيث نقص الوزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة و البيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

أشار المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية إلى أنه من أهم القضايا التموينية التي تم ضبطها ، تحرير محضري جنح بمركز تلا؛ أحدهما ضد صاحب مخبز بلدى لقيامه بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدى مدعم بقصد البيع في السوق السوداء والتربح بدون وجه حق ، والآخر ضد صاحب محل مواد غذائية بحوزته 5.5 طن سمنة نباتى ، و 5 أطنان مكرونة بدون مستندات و مجهولة المصدر ، كما تم تحرير محضر جنح مركز الشهداء ضد صاحب مخزن أعلاف لتجميعه 5 أطنان علف بدون مستندات مجهولة المصدر ، وكذا تحرير محضر جنح مركز السادات ضد صاحب مخزن مواد بناء لحيازته 20 طن أسمنت بدون مستندات مجهولة المصدر .

 

أكد المحافظ أهمية تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب و الغش التجاري و توفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون بكل الحسم حيال المخالفين .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا