عرب وعالم / خبرك نت

الهند تعلن اتفاقاً مع حول دوريات في المناطق الحدودية

نيودلهي – أ ف ب
أعلنت الهند إبرام اتفاق مع بشأن دوريات في المناطق الحدودية المتنازع عليها في سياق مفاوضات كانت متوقفة منذ مواجهات عسكرية مباشرة بين البلدين في 2020.
وقال المسؤول الرفيع المستوى في وزارة الخارجية الهندية فيكرام ميسري في تصريحات صحفية: «تمّ التوصّل إلى اتفاق حول آليات تسيير دوريات على طول الخطّ الفاصل في المناطق الحدودية بين الهند والصين، بما يؤدّي إلى فكّ الاشتباك وفي نهاية المطاف حلّ المشاكل التي نشبت في هذه المناطق سنة 2020».
وفي خلال الأسابيع الأخيرة، «جرت حثيثة بين المفاوضين الدبلوماسيين والعسكريين من الهند والصين»، بحسب ميسري.
ويأتي هذا الإعلان عشية مشاركة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في قمّة البريكس في مدينة قازان الروسية التي من المرتقب أن يحضرها أيضاً الرئيس الصيني شي جين بينغ.
وأعلن الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشنكر أن تدابير فكّ الاشتباك مع الصين «أنجزت» وأن التفاصيل ستعمّم «في الوقت المناسب».
وأشار الوزير خلال مؤتمر نقلته القناة الهندية «ان دي تي في» إلى أن التوصّل إلى اتفاق من شأنه أن «يرسي قاعدة للسلم والهدوء على طول الحدود، كما كان الوضع قبل 2020».
ولفت «في غياب السلم والهدوء، كيف يمكن لمجالات التعاون الثنائي الأخرى أن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا