عرب وعالم / خبرك نت

الأونروا: “رائحة الموت” تفوح في أرجاء شمال غزة

وقال السيد فيليب لازاريني في منشور على منصة إكس، اليوم الثلاثاء إن موظفي الأونروا أفادوا بأنهم لا يستطيعون العثور على طعام أو ماء أو رعاية طبية.

“ينتظرون الموت فقط”

وأضاف لازاريني: “رائحة الموت تفوح في كل مكان، حيث تُترك الجثث ملقاة على الطرق أو تحت الأنقاض. يتم رفض البعثات لإزالة الجثث أو تقديم المساعدة الإنسانية. في شمال غزة، ينتظر الناس الموت فقط. يشعرون بأنهم منسيون ويائسون ووحيدون. يعيشون من ساعة إلى أخرى، خائفين من الموت في كل ثانية”.

اسمحوا للعائلات بالمغادرة

وقال السيد لازاريني إن بعض الموظفين ظلوا طيلة الحرب في الشمال و“فعلوا المستحيل” لدعم النازحين داخليا، كما ظلت بعض ملاجئ الأونروا مفتوحة على الرغم من القصف العنيف والهجمات على مباني الوكالة.

وقال: “نيابة عن موظفينا في شمال غزة، أدعو إلى هدنة فورية، حتى ولو لبضع ساعات، لتمكين المرور الإنساني الآمن للعائلات التي ترغب في مغادرة المنطقة والوصول إلى أماكن أكثر أمانا. هذا هو الحد الأدنى لإنقاذ أرواح المدنيين الذين لا علاقة لهم بهذا الصراع”.

محاصرون تحت الأنقاض

هذا وقد أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) أن الناس ظلوا محاصرين تحت الأنقاض في منطقة الفلوجة بجباليا لمدة خمسة أيام.

وقالت غلوريا لازيتش من مكتب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا