عرب وعالم / خبرك نت

المتحدث باسم البنتاغون لـ”الحرة”: ثاد يعزز قدراتنا الجوية في

تثير التقارير عن مشاركة أجانب في القتال الدائرة في أوكرانيا لصالح روسيا مخاوف في الغرب من تصعيد الأزمة، وتثير أيضا تساؤلات عن الأسباب التي تدفع هؤلاء للمشاركة في الأعمال القتالية.

وأعادت التقارير الأخيرة عن مشاركة كوريين شماليين في تدريبات في روسيا لغرض المشاركة في الحرب الحديث عن هذا الملف، بعدما قال رئيس المخابرات الأوكرانية إن هناك ما يقرب من 11 ألف جندي كوري شمالي يتدربون في شرق روسيا للقتال في أوكرانيا.

وأوردت الاستخبارات الكورية الجنوبية أن الجارة الشمالية قررت إرسال “قوة كبيرة من الجنود” إلى روسيا لدعمها في الحرب، وأن 1500 جندي كوري شمالي يتدرّبون في شرق روسيا.

ولا توجد طريقة لتأكيد ذلك، بينما تشير تقديرات أوكرانية إلى أن أكبر عدد من أسرى الحرب غير الروس هم من سريلانكا والنيبال.

فلماذا وكيف يذهب هؤلاء للقتال مع الروس؟

أندريس أوسلند، خبير الشؤون الروسية، وزميل المجلس الأطلسي سابقا، ميز في تصريحات لموقع “الحرة” بين نوعين من المقاتلين الأجانب: هؤلاء الذين يتم تجنيدهم وآخرون يتم إجبارهم على القتال هناك، وفي كلتا الحالتين يتم إرسالهم إلى هناك ليكونوا “وقودا للمدافع”.

والحالة الثانية تنطبق على المقاتلين من كوريا الشمالية، وربما من دول مثل ، وهؤلاء يتم إرسالهم باتفاق بين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا