عرب وعالم / خبرك نت

توسيع ومستقبل أوروبا | صحيفة الخليج

يعدّ توسيع الاتحاد الأوروبي من أبرز القضايا التي تشغل الأوساط السياسية في أوروبا والعالم. هذه العملية ليست مجرد إضافة دول جديدة إلى الاتحاد، بل هي استثمار استراتيجي يهدف إلى تحقيق الاستقرار السياسي، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وتقوية الأمن الجماعي في القارة الأوروبية، لكن تتباين مواقف الدول الأعضاء حول مسألة التوسع بناءً على رؤاها الوطنية واحتياجاتها الخاصة.
يتناول كتاب «توسيع الاتحاد الأوروبي ومستقبله: رؤى من العواصم» موضوعاً بالغ الأهمية في السياق الجيوسياسي الأوروبي الحالي، حيث يعرض الرؤى الوطنية لدول الاتحاد الأوروبي وجيرانه في ما يتعلق بسياسات توسيع الاتحاد. يضم الكتاب دراسات لـ41 دولة، تتناول تاريخ كل دولة في هذا السياق، وسياساتها، والتصورات العامة حول التكامل الأوروبي. في ظل الحرب الروسية على أوكرانيا، أعاد هذا الحدث إحياء الدافع نحو توسيع الاتحاد الأوروبي ليشمل جيرانه الشرقيين ودول البلقان، ويبرز الكتاب كيفية تنوع الآراء الوطنية بشأن هذا التوسع، والتحديات التي تقف في طريق تحقيقه.
منذ بداية الكتاب، يقدم المحررون الثلاثة، مايكل كايدنغ، ويوهانس بولاك، وبول شميت، تحليلاً للتفاعلات بين الدول الأعضاء حول التوسع، ويعرضون كيف تختلف رؤى الدول الأوروبية بشكل كبير فيما يتعلق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا