عرب وعالم / خبرك نت

نقص حاد في الغذاء والدواء يهدد حياة الأطفال بغزة

أفادت وكالات الأمم المتحدة المتخصصة بأن أطفال غزة يعانون ضرراً يومياً مع نقص الغذاء والماء والدواء، بينما يعاني نحو 86% من سكان القطاع نقصاً حاداً في الغذاء.
فقد وصف جيمس ألدر المتحدث باسم صندوق الطفولة «يونيسيف» التابع للأمم المتحدة، قطاع غزة بأنه التجسيد الحقيقي للجحيم على الأرض بالنسبة لمليون طفل فلسطيني. وقالخلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة في جنيف، إن الوضع في قطاع غزة يزداد سوءاً يوماً بعد يوم خاصة أن حالة الحرمان تسيطر الآن على غزة بأكملها، مشيراً إلى أن عمليات النزوح المتكررة تؤدي إلى المزيد من المعاناة للأطفال.
وأكد أنه وعلى الرغم من الجهود الهائلة التي تبذلها جميع وكالات الإغاثة إلا أن أطفال غزة يعانون ضرراً يومياً لا يوصف مع نقص الغذاء والماء والدواء وتعرض ما تسمى «المناطق الإنسانية» والمدارس التي تؤوي النازحين لقصف متواصل.
وكشف ألدر أنه تم السماح ل 80 شاحنة فقط تحمل مساعدات غذائية أو مياهاً بالدخول إلى شمال غزة منذ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مجدداً دعوة اليونيسيف وباقي المنظمات الأممية إلى وقف إطلاق نار مستدام طويل الأمد من أجل النقل الآمن للبضائع، والوصول الإنساني دون عوائق، وتمويل جميع المنظمة التي لا تزال تعاني نقصاً في التمويل بشكل خطير. وقال إن المواصي التي تشكل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا