عرب وعالم / خبرك نت

انتخابات كردستان .. آمال كبيرة لدى النساء والشباب

فتحت مراكز الاقتراع في إقليم كردستان بشمال ، أبوابها أمام الناخبين، صباح الأحد، لانتخاب برلمان جديد للسنوات الأربع المقبلة، وسط مناخ من السأم وفي ظلّ هيمنة حزبَين رئيسيين يتنافسان منذ عقود على السلطة.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق أن نحو مليونين و683 ألفًا و618 ناخبًا كرديًا في مدن إقليم كردستان الأربعة، أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة، سيدلون بأصواتهم في الاقتراع العام لانتخاب 100 نائب في الدورة السادسة لبرلمان إقليم كردستان.

وهيأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق 6 آلاف و318 محطة انتخابية و1266 مركزًا للاقتراع، لاستقبال الناخبين من الساعة السابعة صباحًا ولغاية الساعة السادسة مساءً( 0400 إلى 1500 بتوقيت غرينتش) للتصويت العام.

كما فتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق مركزًا انتخابيًا في فندق الرشيد ببغداد للاقتراع، لكبار المسؤولين والشخصيات الكردية في بغداد.

وسيقوم الناخبون باختيار 100 نائب في الدورة الجديدة السادسة لإقليم كردستان من بين 1191 متنافسًا، بواقع 823 رجلًا و368 امرأة، موزعين على 139 قائمة انتخابية، تضم ائتلافين و13 حزبًا و85 مستقلاً و39 مرشحًا عن المكونات الأخرى.

وحسب لوائح الدورة الجديدة لانتخابات إقليم كردستان، فإن نتائج الدورة السادسة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا