عرب وعالم / اليوم السابع

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يواصل سياسة التطهير العرقى والإبادة الجماعية بغزة

قال المتحدث باسم الفلسطينية خليل دقران اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مربعات سكنية كاملة في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون، مؤكدا أنه مازال يواصل سياسة التطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف دقران في تصريح خاص لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أنه "راح ضحية مجزرة بيت لاهيا أكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين من بينهم أطفال ونساء بعد أن قام جيش الاحتلال الاسرائيلي بقصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان في محافظة شمال غزة"، مؤكدا أن "الاحتلال الاسرائيلي مازال يواصل حربه وسياسة التطهير العرقي والاستئصال والإبادة بشكل واضح في حق الشعب الفلسطيني بالتزامن مع قضائه على المنظومة الصحية في محافظة الشمال".

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، قد أكد أن الاحتلال الإسرائيلي توغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون، واستهدف كل من يتحرك في مخيم جباليا حتى فرق الإسعاف، كما استهدف بحزام ناري مربعا سكنيا في مشروع بيت لاهيا وأعداد الشهداء مرشحة للزيادة.

وكانت مصادر رسمية فلسطينية قد أعلنت سابقا استشهاد نحو 73 فلسطينيا، وإصابة العشرات، الليلة الماضية، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مربعا سكنيا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا