عرب وعالم / خبرك نت

ألمانيا.. اعتقال بشبهة التخطيط لمهاجمة السفارة

استهدفت مُسيّرة أطلقت من لبنان، منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في مدينة قيساريا الساحلية، السبت، لكنه لم يكن هناك هو أو زوجته وقت الهجوم، ولم يتم تسجيل أية إصابات الانفجار، وفق بيان رسمي.

وهذه هي المرة الأولى، بعد هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، التي يتم فيها ضرب هدف تابع مباشرة لنتانياهو.

نتانياهو اتهم “عملاء إيران” بـ”محاولة” اغتياله مع زوجته، مؤكدا أنهم “سيدفعون ثمنا باهظا”، وقال في بيان إن “عملاء إيران الذين حاولوا اغتيالي، أنا وزوجتي، اليوم (السبت) ارتبكوا خطأ كبيرا”، مضيفا “أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمنا باهظا”.

وألقى الهجوم بظلاله على الوضع الأمني ​​في الشرق الأوسط والصلات بين إيران وحزب الله والصراع الدائر في غزة. وأثار تساؤلا رئيسيا بشأن ما إذا كانت طهران حاولت استهداف نتانياهو لإرسال رسالة مرتبطة بالرد الإسرائيلي المتوقع عليها.

عضو الكنيست السابق عن حزب الليكود مايكل كلاينر أشار في حديث لقناة “الحرة” إلى أن الجميع يعرف أن حزب الله هو ذراع إيران في المنطقة، وأن ما حدث هو “كسر لقواعد اللعبة” لأن السنوار ونصر الله ترأسا منظمات إرهابية بينما نتانياهو هو رئيس دولة، وهناك فرق بين قادة الدول وقادة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا