عرب وعالم / خبرك نت

اليونيفيل: من المهم أن يظل علم الأمم المتحدة مرفوعا في جنوب

في حديثه من العاصمة اللبنانية بيروت إلى الصحفيين في جنيف، قال المتحدث باسم اليونيفيل أندريا تيننتي إنه على الرغم من مطالبة الجيش الإسرائيلي بالانتقال من المواقع القريبة من الخط الأزرق الفاصل بين إسرائيل ولبنان، “اتخذت جميع الدول المساهمة بقوات في اليونيفيل ومجلس الأمن قرارا بالإجماع، ولا تزال قوات حفظ السلام التابعة لنا منتشرة في جميع مواقعها”. وأضاف: “من المهم أن يظل علم الأمم المتحدة مرفوعا هناك”.

وقال السيد تيننتي إن مئات القذائف تعبر الخط الأزرق كل يوم، مما يجبر قوات حفظ السلام على قضاء ساعات طويلة في الملاجئ لضمان سلامتهم. وأكد أنه في الأسابيع القليلة الماضية، تم تعليق معظم الدوريات، ولكن ليس جميعها، إلى أن تتحسن الأمور. وأشار إلى أن البعثة لا تزال على اتصال مع الأطراف، وحثها على خفض التصعيد، وذكرهم بالتزامهم بضمان سلامة قوات حفظ السلام.

وقال: “إن الدمار والتدمير الذي لحق بالعديد من القرى على طول الخط الأزرق وحتى أبعد من ذلك أمر صادم. لقد استهدف الجيش الإسرائيلي مواقعنا مرارا وتكرارا، مما عرض سلامة قواتنا للخطر، بالإضافة إلى إطلاق حزب الله للصواريخ باتجاه إسرائيل بالقرب من مواقعنا مما يعرض قوات حفظ السلام التابعة لنا أيضا للخطر”.

وأشار المتحدث باسم اليونيفيل إلى أن البعثة تعرضت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا