عرب وعالم / خبرك نت

روسيا تحذر إسرائيل من التفكير في ضرب منشآت إيران النووية

حذرت موسكو، أمس الخميس، إسرائيل من مجرد التفكير في ضرب المنشآت النووية الإيرانية، في وقت حذر الرئيس المصري عبد الفتاح ، من الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة ستكون لها تداعيات خطِرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة، بينما توعّدت إيران مجدداً إسرائيل بضربة «موجعة» في حال هاجمت أهدافاً إيرانية.
وقال سيرغي ريابكوف، نائب الخارجية الروسي، إن موسكو تحذر إسرائيل حتى من مجرد طرح ضرب المنشآت النووية الإيرانية كاحتمال، ووصف الأمر بأنه سيكون أمراً كارثياً إذا حدث. ونقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء، عن ريابكوف قوله: «لقد حذرنا مراراً ونواصل التحذير، لتحذير (إسرائيل) من حتى التفكير افتراضياً في إمكانية توجيه ضربة لمنشآت نووية (إيرانية) وبنية تحتية نووية». كما نقلت الوكالة تأكيده أن هذه الخطوة، إن حدثت، فإنها تشكل تطوراً كارثياً، وإلغاء نهائياً للمبادئ القائمة في مجال السلامة النووية. وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو تتبادل مع طهران تقييم الوضع في الشرق الأوسط. ونقلت وسائل إعلام روسية رسمية عن ريابكوف قوله، إن موسكو على اتصال دائم بإيران بغض النظر عن مستوى التوتر في المنطقة.
من جهة أخرى، أكد السيسي، خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، موقف الثابت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا