عرب وعالم / خبرك نت

غالانت لماكرون: قرارك ضد الشركات الإسرائيلية «عار»

باريس ـ (رويترز)
وصف الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء، قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية بأنه «عار»، واتهم باريس بتنفيذ سياسة عدائية تجاه الشعب اليهودي.
وقرار منع الشركات الإسرائيلية، هو أحدث واقعة في خلاف يغذيه عدم ارتياح حكومة ماكرون تجاه تصرفات إسرائيل في حربي غزة ولبنان.
وجاء الحظر بعد فشل الجهود الفرنسية للتوصل إلى هدنة في الصراع الدائر بين إسرائيل وجماعة حزب الله، وبعد أن كثفت إسرائيل الغارات الجوية على أهداف للجماعة في لبنان.
وقالت شركة يورونافال المنظمة للمعرض، الذي من المقرر أن يقام في باريس بين الرابع والسابع من نوفمبر/ تشرين الثاني، في بيان: إن الحكومة الفرنسية أبلغتها الثلاثاء بأنه غير مسموح للوفود الإسرائيلية عرض عتاد في المعرض لكن يمكنها الحضور. وأضافت أن سبع شركات ستتأثر بهذا القرار.
وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي تحظر فيها فرنسا مشاركة شركات إسرائيلية في معرض رئيسي بمجال الدفاع.
وقالت فرنسا في مايو/ أيار: إن الظروف ليست مناسبة لإسرائيل للمشاركة في المعرض العسكري بينما يدعو الرئيس إيمانويل ماكرون إسرائيل إلى وقف العمليات في غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا