عرب وعالم / خبرك نت

3000 فرنسي غادروا لبنان في ظل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

باريس – أ ف ب
أعلن الخارجية الفرنسي جان نويل بارو الثلاثاء أن نحو ثلاثة آلاف فرنسي غادروا لبنان عائدين إلى بلادهم بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.
وقال بارو في جلسة استماع أمام الجمعية الوطنية «حتى الآن، عاد نحو ثلاثة آلاف من رعايانا المقيمين في لبنان إلى فرنسا بالرغم من صعوبة تحديد هذه الأرقام، واستفاد أكثر من 350 منهم من مساعدة للعودة قدمتها السفارة» الفرنسية بالتنسيق مع مركز الأزمة والدعم في الخارجية الفرنسية.
ويقيم عادة في لبنان نحو 23 ألف فرنسي، بينهم العديد من حاملي الجنسية المزدوجة، وأعلنت الخارجية الأسبوع الماضي أن نحو خمسين منهم «في أوضاع صعبة» أعيدوا إلى فرنسا.
كما أفادت الخارجية بتنظيم رحلات أخرى لتسهيل مغادرة فرنسيين لبنان.
وفتح حزب الله ما اعتبره جبهة «إسناد» لغزة منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول ، غداة اندلاع الحرب في القطاع الفلسطيني بين إسرائيل وحماس من السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.
وبعد نحو عام من تبادل القصف عبر الحدود، تحوّلت المواجهة إلى حرب مفتوحة اعتباراً من 23 سبتمبر/ أيلول، مع تكثيف إسرائيل ضرباتها الجوية خصوصاً ضد معاقل الحزب في جنوب لبنان وشرقه والضاحية الجنوبية لبيروت. كما أعلنت في 30 منه بدء عمليات برية.
وحتى الآن لم تقرر فرنسا إجلاء رعاياها من لبنان….

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا