عرب وعالم / خبرك نت

بعد حادث جديد في لبنان.. إسرائيل: اليونيفيل ليست هدفا

وصلت منظومة الدفاع الجوي “ثاد” الأميركية إلى إسرائيل، في خطوة تدفع للتساؤل فيما لو كانت تأتي في خضم دعم الدفاعات الجوية الإسرائيلية أم تحسبا لأي تطور عسكري مع إيران؟

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر، الثلاثاء، وصول الفريق الأميركي مع المكونات الأولية لتشغيل بطارية “ثاد” إلى إسرائيل.

وقال رايدر، في بيان، إنه بتوجيه من الرئيس الأميركي جو ، سمح الدفاع لويد أوستن “بنشر بطارية صواريخ من طراز ثاد والطاقم العسكري الأميركي الخاص بها في إسرائيل، لمساعدتها على تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بعد هجمات إيران غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 أبريل، ومجددا في الأول من أكتوبر”.

وتعد منظومة “ثاد” سلاحا دفاعيا لإسقاط الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى ذات الارتفاعات العالية، وهو نظام من صنع شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية.

وتقول الشركة المصنعة لـ”ثاد”، إنه “النظام الأميركي الوحيد المصمم لاعتراض الأهداف داخل وخارج الغلاف الجوي”.

يعترض الأهداف داخل وخارج الغلاف الجوي.. ماذا نعرف عن نظام “ثاد” الصاروخي؟

قررت الولايات المتحدة نشر نظام “ثاد” المضاد للصواريخ في إسرائيل، وذلك في أعقاب الهجوم الإيراني الأخير على الحليف الأهم لواشنطن في الشرق الأوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا