عرب وعالم / خبرك نت

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2367 شهي


09:25 م


الأربعاء 16 أكتوبر 2024

بيروت – (د ب أ)

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 2367 شهيدا و 11088 جريحا منذ الثامن من أكتوبر ، فيما بلغت الحصيلة يوم أمس الثلاثاء، 17 شهيدا و182 جريحاً.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان اليوم الأربعاء أن “غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن 17 شهيدا وإصابة 182 بجروح. وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2367، والجرحى إلى 11088″، بحسب البيان.

ومن جانبها، ذكرت العالي أن 77% من المدارس الحكومية لا تقدم خدمات تعليمية إما بسبب استخدامها كملاجئ جماعية أو بسبب وجودها في مناطق متضررة بشكل مباشر.

كما أن 40% من طلاب التعليم الفني والتدريب المهني الحكوميين و57% من طلاب الجامعة اللبنانية و32% من مؤسسات التعليم العالي الخاصة هم من المناطق المتضررة بشكل مباشر.

وعلى صعيد متصل، أعلن حزب الله في عدة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم الأربعاء مدينة صفد بصلية صاروخية، وتجمعاً لجنود إسرائيليين في وادي هونين بالصواريخ، وتصدوا لطائرتين مسيرتين إسرائيليتين في أجواء جنوب لبنان بصواريخ أرض – جو ما أجبرهما على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا