عرب وعالم / بالبلدي

“ابني بكرة” مبادرة لتغذية أطفال الحضانات والمدارس بالتعاون بين جهينة و بنك الطعام

أعلنت شركة جهينه للصناعات الغذائية عن مشاركتها مع بنك الطعام المصري، ببرنامج “إبني بكرة” والذي يهدف لتغذية أطفال الحضانات والمدارس وذلك تزامنا مع موسم العودة الى المدارس، حيث يهدف البرنامج مكافحة سوء التغذية بين أطفال مرحلة الابتدائية ودور الحضانة، خاصة من الأسر الأكثر احتياجًا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

تأتي المشاركة في برنامج “إبني بكرة” في إطار أحد محاور استراتيجية جهينه للمسؤولية المجتمعية وهو محور ‘الافراد ‘، الذي يركز على تعزيز جودة حياتهم في المجتمع. حيث تهدف هذه المبادرة الى تحسين العادات الصحية والغذائية لدى أطفال المدارس والحضانات.

في إطار هذه الشراكة، ستقوم شركة جهينه بتوفير عبوات عصير كجزء من الوجبات التي يتم تقديمها للأطفال، وذلك لضمان حصولهم على العناصر الغذائية اللازمة لنموهم وتطورهم السليم.

في هذا الصدد قالت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه: “استراتيجيتنا لا تقتصر على تقديم منتجات صحية وامنة بل وأيضا ضمان وصولها الى كافة الشرائح والفئات المجتمعية كما تأتي مشاركتنا بسبب ادراكنا بأهمية تفعيل سبل التغذية السليمة وتوفير بيئة داعمة لنموهم العقلي والبدني. حيث أظهرت أحدث الإحصائيات أن ما لا يقل عن 77 مليون طفل، أي واحد من كل ثلاثة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعانون من سوء التغذية، وفقًا للتوجيه الاستراتيجي الإقليمي للتغذية الذي أطلقته منظمة اليونيسف.”

اشار محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، إلى دور البرنامج في مكافحة سوء التغذية من خلال تقديم وجبات صحية متكاملة لأكثر من 85 ألف طالب يوميًا في 22 محافظة على مستوى الجمهورية، إلى جانب توعية أولياء الأمور بأهمية الغذاء الصحي السليم وأثره على نمو أطفالهم وتركيزهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا