عرب وعالم / بالبلدي

أولياء أمور طلبة “الفنون الجميلة” يطالبون بتطبيق معايير القبول فى الشعب المختلفة مثل السنوات السابقة

تقدم أولياء أمور طلبة كلية الفنون الجميلة فى جامعة حلوان، بشكوى الي رئيس الجامعة يطالبوه بالتدخل العاجل لحل مشكلة التحاق أبنائهم وبناتهم بقسم الجرافيك عموما و بتشعيب القسم داخليا ببرنامج “فنون التحريك” أوبرنامج “فنون الكتاب والوسائط المتعددة”..حيث كان يتم قبول 180 طالباً في كل شعبة في السنوات السابقة، إلا انه صدر قرارا من عميد الكلية بتقليص عدد المقبولين إلى 73 طالباً فقط لكل شعبة، وهو ما يخالف ما تم اتباعه في الأعوام السابقة، ويؤدي إلى استبعاد أكثر من 150 طالباً من التخصص.

و اضاف اولياء الامور في الشكوي “نود الإشارة إلى أننا اجتمعنا بعميد الكلية لمحاولة التوصل إلى حلول مناسبة، ولكنالأمر لم يتم حله حتى الآن.

إضافة إلى ذلك، لم يتم إخطار الطلاب طوال العام الدراسي الماضي بأي تغييرات تخص شروط القبول أو وجود معدل GPA محدد للالتحاق بالأقسام، سواء عبر اللائحة أو الموقع الإلكتروني أو بأي وسيلة رسمية أخرى.

وبناءً على ذلك، نطالب بإلغاء شرط الـ GPA في عملية التشعيب الداخلي للقسم ، و فيما يخص دخول قسم الجرافيك، حيث نرى أن هذا الشرط المستجد يضع عقبات غير مبررة أمام الطلاب ويؤثر سلباً على فرصهم التعليمية.

كما ان استمرار العمل بهذا النظام قد يؤدي إلى الإضرار بمستقبل الطلاب ويقلل من فرص التحاقهم بالأقسام التي يرغبون في الدراسة بها.

لذلك، نرجو هذا الأمر والتدخل لحل هذه المشكلة مع عميد الكلية، بهدف إعادة النظر في القرارات الأخيرة التي تؤثر بشكل مباشر على مستقبل الطلاب، مع ضمان معايير القبول بما يتماشى مع السنوات السابقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا