عرب وعالم / خبرك نت

مزيد من المليارديرات الأمريكيين يصطفـــون مـــع هــاريـــس

أظهرت تقارير أن المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس تتفوق على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في عدد المليارديرات المؤيدين لها(76 مقابل 49)، فيما تتعرض لانتقادات لاذعة على قهقهتها المستمرة، بينما تسعى حملتها لكسب أصوات الذكور في المعركة الانتخابية، في وقت رأى خبراء أن خطط ترامب الاقتصادية (إعادة الصناعات إلى الولايات المتحدة وخفض كلفة الإنتاج، معولاً على الرسوم الجمركية لتعزيز خزائن الدولة) قد تصطدم بواقع أكثر تعقيداً.
فقد كشفت «فوربس» أن أكثر من 100 ملياردير أمريكي أفصحوا عن تأييدهم لأحد مرشحي الرئاسة الأمريكية، وأن هاريس تتفوق على خصمها بعدد المليارديرات الداعمين لها. وحسب المجلة فإن 76 مليارديراً يؤيدون اليوم هاريس، بينما يؤيد ترامب 49. وكتبت المجلة: «قد يبدو أصحاب المليارديرات الموالون لهاريس مثيرين للسخرية لأنها تنتقد ترامب على دعمه السياسة الصديقة للمليارديرات، لكن هناك أسباب عملية تدفع الأثرياء لدعمها».
وأضافت المجلة أن 28 مليارديراً تبرع كل منهم بمليون دولار لمجموعات دعم هاريس، وأن بين الأثرياء الذي يؤيدون ترامب 26 مليارديراً تبرعوا بأقل من مليون دولار لدعمه، فيما تبرع 16 مليارديراً بما يتراوح 50 ألفاً و999 ألف دولار.
من جهة أخرى، ظهرت هاريس بصورة عرّضتها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا