عرب وعالم / خبرك نت

طهران: مستعدون للحرب و«لا خطوط حمراء» دفاعاً عن إيران

أكد الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أمس الأحد، في بغداد أنّ «لا خطوط حمراء» بالنسبة لبلاده في الدفاع عن شعبها ومصالحها، مؤكداً «استعداد» طهران «الكامل لحالة الحرب»، مع تشديده على أن بلاده «تريد السلام» وخصوصاً في قطاع غزة ولبنان، في وقت تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن أن إسرائيل حددت أهدافاً لضرب إيران، وأنها تنتظر الدفاع مع واشنطن قبل توجيه الضربة.
وقال عراقجي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين، «نحن مستعدون بالكامل لحالة الحرب. نحن لا نخشى الحرب، لكن لا نريدها، نريد السلام وسنعمل من أجل تحقيق سلام عادل في غزة ولبنان». 
وأكّد وزير الخارجية العراقي، من جانبه، رفض بغداد أي «استمرار للحرب وتوسيعها باتجاه» إيران وأي «استغلال للأجواء العراقية كممرّ». وشدّد على أن قرار خوض بغداد «الحرب أو السلم خاضع للدولة (العراقية) فقط»، وذلك في تذكير بموقف الحكومة العراقية الرافض لتوسيع الصراع وإشراك بغداد فيه.
وكان عراقجي قال عبر «إكس» عند وصوله إلى العاصمة العراقية «بينما بذلنا جهوداً هائلة في الأيام الأخيرة، لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، أقول بوضوح إنّه ليس لدينا خطوط حمر في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا».
من جهة أخرى، ذكرت شبكة «إن.بي.سي» التلفزيونية أن مسؤولين أمريكيين عبروا عن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا