عرب وعالم / بالبلدي

- أسعار البنزين وأسطوانات الغاز في .. تفاصيل جديدة بشأن تحديثات أرامكو

  • 1/2
  • 2/2

belbalady.net يشغل موضوع أسعار البنزين في حيزًا كبيرًا من اهتمام المواطنين، إذ يشكل البنزين الوقود الأساسي لتشغيل السيارات والقطارات وغيرها من وسائل النقل، يتم تحديث الأسعار شهريًا من قبل شركة أرامكو السعودية في العاشر من كل شهر، ويُمكن للمواطنين الاطلاع على الأسعار الجديدة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة.

أسعار البنزين وأسطوانات الغاز في السعودية

وتستعرض بوابة الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أحدث المعلومات حول أسعار البنزين وأسطوانات الغاز في المملكة.

أسعار البنزين في السعودية لشهر أكتوبر 2024

ووفقًا للتحديثات الأخيرة التي أعلنتها شركة أرامكو، جاءت أسعار البنزين كما يلي:

  • بنزين 91: سجل سعر اللتر نحو 2.18 ريال سعودي.
  • بنزين 95: سجل سعر اللتر نحو 2.33 ريال سعودي.
  • الديزل: سجل سعر اللتر نحو 1.15 ريال سعودي.
  • الغاز المسال: سجل سعر اللتر نحو 1.03 ريال سعودي.

وتعد هذه الأسعار استقرارًا نسبيًا مقارنة بالأشهر السابقة، فيما يعتبر البعض أن هذا الاستقرار يمنح نوعًا من التوازن بين التكلفة ومستويات الدخل لدى المستهلكين.

أسعار البنزين وأسطوانات الغاز في السعودية

أسعار أسطوانات الغاز في السعودية.. تحديثات جديدة

أسطوانات الغاز تشكل جزءًا حيويًا من حياة المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث تُستخدم في المنازل والمطاعم والمحال التجارية للطهي والتدفئة، خلال الفترة الأخيرة، شهدت أسعار أسطوانات الغاز تقلبات متعددة، ويرجع ذلك إلى تأثيرات الضرائب وحجم الأسطوانة. فيما يلي أبرز أسعار أسطوانات الغاز بعد إضافة 15% ضريبة القيمة المضافة:

  • أسطوانة الغاز وزن 11 كيلو: سعر التعبئة وصل إلى نحو 18.85 ريال سعودي.
  • أسطوانة الغاز وزن 22 كيلو: سعر التعبئة بلغ 32 ريال سعودي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا