عرب وعالم / خبرك نت

ترامب يتعهد بتحرير «أمريكا المحتلة».. وهاريس تحرجه طبياً

شن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، أمس الأول الجمعة، مجدداً هجوماً على المهاجرين، مصراً على «شيطنتهم»، وواعداً بأن عودته المحتملة إلى البيت الأبيض ستكون «تحريراً» ل«أمريكا المحتلة»، في وقت ذكرت كاملا هاريس نائبة الرئيس أنها ستؤسس في حال انتخابها مجلساً استشارياً يضم أعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لإبداء الملاحظات حول السياسات، ونشرت رسالة من طبيبها، أمس السبت، يقول فيها إنها تتمتع بصحة جيدة، ويمكنها تقلد المنصب الرفيع، وذلك في مسعى لتسليط الضوء على رفض ترامب القيام بذلك.
وقال الملياردير الجمهوري أمام حشد في كولورادو «أمريكا اليوم معروفة في كل أنحاء العالم بأنها أمريكا المحتلة. نحن محتلون من جانب قوة إجرامية». وأضاف وسط الهتافات أن الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، موعد الانتخابات الرئاسية، «سيكون يوم تحرير أمريكا».
وركز ترامب على مدينة أورورا الصغيرة في غرب البلاد، والتي يشدد منذ أسابيع على أن مهاجرين مجرمين «سيطروا عليها»، من دون أن يقدم دليلاً قاطعاً على ذلك.
كما شن ترامب هجوماً على هاريس، واصفاً إياها بأنها «استوردت جيشاً من الأجانب غير الشرعيين الذين هم أعضاء عصابات ومهاجرون مجرمون».
كانت أحداث أورورا في دائرة الضوء هذا الصيف بسبب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا