عرب وعالم / بالبلدي

بعد فشل الاحتلال في اغتياله.. إسرائيل تعرض على السنوار الخروج من غزة لهذه الدولة

belbalady.net كشفت الإعلامية فاتن عبد المعبود، في برنامج “صالة التحرير” على قناة “”، أن يحيى السنوار، رئيس حركة حماس والمطلوب الأول لدى إسرائيل، لا يزال على قيد الحياة رغم المحاولات المتكررة لاغتياله. 

تعتبر إسرائيل استهدافه أولوية بهدف إضعاف حركة حماس.


 

وأشارت عبد المعبود إلى تقارير صحفية تؤكد أن السنوار يتخذ من الأنفاق مقرًا لحركته، ويعتمد على وسائل بديلة للتواصل مع العالم الخارجي. 

فقد تخلّى عن استخدام الوسائل الإلكترونية خوفًا من التعقب، على غرار ما حدث مع حسن نصر الله في لبنان. 

ويستخدم السنوار الورقة والقلم كوسيلة للتواصل، لتجنب الاستهداف الإلكتروني.

 

وأضافت عبد المعبود أن السنوار طوّر هذه الطريقة خلال فترة سجنه في إسرائيل، حيث يرسل الرسائل بخط يده، ويتم نقلها عبر سلسلة من الأشخاص الموثوق بهم.

 تبدأ الرسالة من السنوار إلى شخص معين، ثم تنتقل إلى آخر يرسلها إما عبر الهاتف أو باليد لضمان سريتها.

 

وفي سياق متصل، أشارت إلى أن العديد من المواقع العربية اهتمت بأخبار يحيى السنوار، حيث ذكرت تقارير أن إسرائيل قد تتفاوض على صفقة تسمح بخروج السنوار من غزة إلى السودان.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا