عرب وعالم / خبرك نت

لبنان: إصابة جندي في بعثة اليونيفيل، والتحذير مجددا من

وفي منشور على موقع إكس نشرته اليوم السبت، أفادت اليونيفيل بأن جندي حفظ السلام المصاب خضع لعملية جراحية في المستشفى التابع لليونيفيل في الناقورة لإزالة الرصاصة وهو الآن في حالة مستقرة، مضيفة “لا نعرف بعد مصدر إطلاق النار”.

وقالت اليونيفيل كذلك إن الموقع التابع لها في رامية تعرض لأضرار كبيرة الليلة الماضية بسبب الانفجارات الناجمة عن قصف قريب.

وذكَّرت اليونيفيل جميع الجهات الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة ومبانيها، بما في ذلك تجنب الأنشطة القتالية بالقرب من مواقع اليونيفيل.

تدهور سريع

وفي آخر تحديث له أصدره اليوم السبت، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن الأزمة الإنسانية في لبنان تتدهور بسرعة مع توسع الغارات الجوية الإسرائيلية وأوامر النزوح إلى المزيد من المناطق، بما في ذلك المناطق المكتظة بالسكان مما أدى إلى تدمير البنية التحتية الحيوية بشكل أكبر وترك المدنيين عرضة للخطر بشكل متزايد.

وقال المكتب إن الخسائر تتزايد حيث أفادت العامة اللبنانية بمقتل 2169 شخصا وإصابة 10,212 آخرين حتى الآن، مع استمرار السكان الضعفاء في تحمل وطأة الصراع المستمر.

وأضاف أن الهجمات المستمرة على الخدمات الأساسية، بما في ذلك مرافق الرعاية الصحية ومشاريع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا