عرب وعالم / خبرك نت

احتراق 22.38 مليون هكتار في البرازيل خلال العام الجاري

ريو دي جانيرو – وام
أفاد تقرير نشر السبت، بأن منطقة تتجاوز حجم دولة بيلاروسيا، احترقت في البرازيل خلال الفترة ما بين يناير وسبتمبر من العام الجاري.
وقال تقرير مبادرة شبكة «ماب بيوماس» إن 22.38 مليون هكتار احترقت في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة نسبتها 150% عن المساحة التي احترقت في نفس الفترة في عام .
وتشكل المنطقة 2.6 من مساحة أراضي البرازيل، وهي أكبر من مساحة بيلاروسيا البالغة (20,29 مليون هكتار)، وتقريباً نفس مساحة رومانيا (23 مليون هكتار).
وجاء التقرير بعد أن قامت الشبكة، التي تضم جامعات ومنظمات غير حكومية وشركات تكنولوجيا، بتحليل صور أقمار صناعية وغيرها من البيانات؛ وكان أكثر من نصف المنطقة المحترقة في منطقة الأمازون.
وفي شهر سبتمبر الماضي وحده، احترق 5.5 مليون هكتار، بزيادة 196% عن شهر سبتمبر 2023.
الموسم الجاف
وقالت آن الينكار من شبكة «ماب بيوماس» إن «الموسم الجاف في الأمازون، والذي عادة ما يستمر من يونيو إلى أكتوبر كان شديداً بشكل خاص هذا العام، وأدى إلى تفاقم أزمة الحرائق في المنطقة».
يذكر أن غابات الأمازون المطيرة التي يطلق عليها اسم «رئتا العالم» تمتص ثاني أكسيد الكربون من الجو، ولذلك فهي تلعب دوراً أسياسياً في مكافحة تغير المناخ.
وفي سبتمبر، كانت منطقة سيرادو، وهي خزان…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا