عرب وعالم / خبرك نت

ألف أمريكي يغادرون لبنان عبر تركيا

إسطنبول ـ (رويترز)
قالت جولي أيديه، القنصل العام في إسطنبول، الخميس، إن أكثر من ألف أمريكي وأفراد عائلاتهم فروا من لبنان الذي مزقته الحرب وذلك على متن رحلات جوية مستأجرة أمريكية في الأسبوع الماضي ووصلوا إلى تركيا للإقامة المؤقتة.
ومع تصعيد إسرائيل هجومها البري والجوي على جماعة حزب الله اللبنانية في الأسابيع القليلة الماضية، اعتمدت الولايات المتحدة وعدد من الدول في الوقت الحالي على الرحلات الجوية التجارية والتي تحجزها الحكومة لإجلاء مواطنيها، لا سيما عبر تركيا.
وقالت أيديه في مقابلة في إسطنبول «إنها الطريقة الأسرع والأكثر أماناً لإبعاد الأمريكيين عن الأذى.. الوضع الأمني متحرك، ومن ثم، نخطط منذ أشهر لكل الطوارئ. ونظراً لأن مطار بيروت مفتوح وما زال يعمل فإن تركيزنا ينصب على تسيير رحلات المغادرة جواً».
وقال مسؤول أمريكي آخر إن عشر رحلات جوية مستأجرة من أصل 12 رحلة جوية أمريكية من بيروت وصلت إلى إسطنبول وعلى متنها 1025 مواطناً وأفراد أسرهم المباشرين منذ الثاني من أكتوبر/تشرين الأول.
وقال أشخاص في مقابلات أُجريت بالمطار إنهم أُصيبوا بالصدمة بسبب التفجيرات وخافوا على حياتهم. وقالت نادين الشاب عن ابنتها الرضيعة التي كانت تحملها بين يديها «الوضع ليس آمناً بالنسبة لها هناك»، وأضافت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا