عرب وعالم / بالبلدي

بعد التشكيل النهائي.. ما مهام لجنة الشؤون الاقتصادية بـ "النواب" خلال دور الانعقاد الخامس؟

belbalady.net أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني عن فوز النائب محمد سليمان برئاستها وكل من النائبين محمد علي عبد الحميد - كمال أبو دنيا بمقعدي الوكاله، وفاز بأمانة السر النائب النائب حسن عمار.


وطبقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، فإن المادة 45 تنص على أنه تحدد اللجان فى بداية كل دور انعقاد عادى، الموضوعاتِ التى تدخل فى نطاق نشاطها وتحتاج إلى مناقشة خلال هذا الدور، والأسبابَ المبررة لهذه المناقشة، والجوانبَ التى تستحق الدراسة، وتقدم بيانا بذلك إلى رئيس المجلس.


على أن تتولى كل لجنة من اللجان النوعية دراسة ما يحال إليها من مشروعات القوانين، أو الاقتراحات بقوانين، أو القرارات بقوانين، أو غيرها من الموضوعات التى تدخل فى نطاق اختصاصها، وغير ذلك من المسائل التى يقرر المجلس أو رئيسه إحالتها إليها، وفقًا لأحكام هذه اللائحة.

 


وترصد بوابة "" مهام لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب كالآتي

 

1- السياسة الاقتصادية.

2- مسائل النقد والائتمان والادخار

3- سياسة الأجور والأسعار

4-التأمين والقروض.

5-شئون التجارة الداخلية.

6- والتوزيع والاستهلاك والتعاون
الاستهلاكي.

7-شئون التجارة الخارجية.

8- التشريعات والاتفاقات الاقتصادية والتجارية.

9- الشئون الاقتصادية المتعلقة بالسوق العربية
المشتركة والتكامل الاقتصادي مع السودان.

10-سياسة الاستثمارات والمناطق الحرة وغير
ذلك من المسائل الداخلة في اختصاص الوزارات
والأجهزة المختصة بالاقتصاد والتعاون الاقتصادي

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا