عرب وعالم / خبرك نت

الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق جباليا بشمال غزة

غزة-رويترز
قال سكان إن الدبابات الإسرائيلية توغلت في عمق جباليا بشمال قطاع غزة، الثلاثاء، وإن إسرائيل أمرت السكان بإخلاء المنطقة، بينما كانت تقصف المخيم التاريخي للاجئين الفلسطينيين من الجو.

قتلى وجرحى
وأفاد مسعفون فلسطينيون بأن هناك أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في جباليا، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى المناطق التي تتعرّض للقصف. ويقول الجيش الإسرائيلي إن قواته تحاول منع مقاتلي (حماس) من شن هجمات من جباليا، وتسعى لمنعهم من إعادة تنظيم صفوفهم. وتكررت في العديد من الرسائل التي نشرها سكان غزة على مواقع التواصل الاجتماعي عبارة «جباليا تُباد». ولم يعلن مسؤولون صحيون فلسطينيون على الفور أرقاماً جديدة للقتلى والجرحى، لكنهم قالوا إن العشرات قُتلوا في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وقال الجيش الإسرائيلي إن جندياً واحداً قُتل في معركة بشمال غزة.

أوامر إخلاء جديدة
وأصدر الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أوامر إخلاء جديدة لسكان جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا المجاورتين طالباً منهم التوجه إلى منطقة المواصي المخصصة لأغراض إنسانية في جنوب قطاع غزة. وقال مسؤولون بمنظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية بالقاهرة، إنه طُلب من المستشفى الإندونيسي ومستشفيي كمال عدوان والعودة في شمال غزة الإخلاء…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا