عرب وعالم / خبرك نت

العمليات العسكرية الإسرائيلية تفاقم محنة 400 ألف شخص شمال

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، نقلا عن العاملين في المجال الإنساني إن السلطات الإسرائيلية شددت القيود المفروضة على الوصول ووسعت نطاق العمليات العسكرية في الشمال.

وذكر مكتب الشؤون الإنسانية أن نقاط العبور إلى شمال غزة مغلقة إلى حد كبير أمام حركة الإمدادات الإنسانية والتجارية. ولا يسمح عبر نقاط التفتيش داخل غزة إلا بتحرك المدنيين جنوبا. ولا يتم السماح سوى بقدر ضئيل من الحركة الإنسانية إلى الشمال. وحذر المكتب الأممي من أن هذه التطورات تجبر الخدمات الأساسية لبقاء الناس على قيد الحياة على الإغلاق واحدة تلو الأخرى.

وفقا لوكالة الأونـروا، يجري إخلاء سبع مدارس تؤوي النازحين، ولا تعمل سوى بئرين من أصل 8 آبار مياه في مخيم جباليا للاجئين. ويواجه الشمال أيضا نقصا حادا في الخبز والإمدادات الغذائية. وأحرقت الذخائر المتفجرة المخبز الوحيد الذي يدعمه برنامج الغذاء العالمي في مخيم جباليا للاجئين.

أمر إسرائيلي بإخلاء مستشفى كمال عدوان

وقد حاول مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء، الوصول إلى شمال غزة لدعم مستشفى كمال عدوان، بعد أن أمرت السلطات الإسرائيلية بإخلائه على الفور. وبعد أن تلقت المهمة الضوء الأخضر من السلطات الإسرائيلية، اضطر الفريق إلى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا