عرب وعالم / خبرك نت

إعادة انتخاب قيس سعيّد رئيساً لتونس

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في فوز قيس سعيّد، بولاية ثانية بعد نيله 90,7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، فيما تعهد سعيد، بمواصلة مكافحة الفساد وتعزيز دور الدولة في الجانب الاجتماعي.
وقال رئيس الهيئة فاروق بوعسكر، في مؤتمر صحفي، مساء أمس الاثنين، إنّ النتائج الأولية أظهرت حصول الرئيس قيس سعيد على مليونين و438 ألفاً و954 صوتاً بنسبة 90.6%، وبالتالي فوزه بالانتخابات من الدور الأوّل، فيما حصل منافساه: العيّاشي زمّال على دعم 197 ألفاً و515 ناخباً بنسبة 7.3%، فيما لم يتحصل زهير المغزاوي إلا على 52 ألفاً و903 أصوات بنسبة 1.9%.
وشارك مليونان و808 آلاف و548 ناخباً في عملية الاقتراع في تونس والخارج، بنسبة إقبال بلغت 28.8%، وهي أضعف نسبة يتم تسجيلها في الانتخابات الرئاسية منذ سنة 2011.
بدوره، أكد «كومي سيلوم كلاسو»، الوزير الأول الأسبق لجمهورية توغو ورئيس بعثة الاتحاد الإفريقي لملاحظة الانتخابات الرئاسية، أن الانتخابات الرئاسية «جرت بصورة عادية وشفافة، ولم يقع تسجيل أي تجاوزات.
من جانبه، تعهد سعيد، بمواصلة مكافحة الفساد وتعزيز دور الدولة في الجانب الاجتماعي.
وإثر إعلان حسم سعيد الانتخابات من الجولة الأولى، خرج المئات من أنصاره للاحتفال في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة وهتفوا ورددوا «الشعب يريد قيس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا