عرب وعالم / خبرك نت

.. إنتاج النفط يعود لمستويات ما قبل “أزمة المركزي”

عادت وتيرة إنتاج النفط في إلى مستويات مقاربة لما قبل الأزمة السياسية الأخيرة التي أدت إلى وقف الإنتاج بعدد من حقول البلاد، حسبما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الأربعاء.

وأعلنت المؤسسة الليبية بلوغ معدلات إنتاج النفط 1.1 مليون برميل، وأكثر من 206 آلاف برميل من الغاز، خلال اليوم الماضي، فيما كانت البلاد تنتج نحو 1.2 مليون  يوميا قبل الأزمة المرتبطة بالمصرف المركزي.

وأكد رئيس النقابة العامة للنفط في ليبيا، سالم الرميح، بأن كل الحقول النفطية بما فيها حقل الشرارة، استأنفت الإنتاج، حسبما نقله مراسل الحرة بطرابلس، حسبما نقله مراسل الحرة.

وأضاف الرميح في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن “كميات الإنتاج تسير جيدا”، وستتضاعف تدريجيا، إلى أن تصل إلى 1.2 مليون برميل يوميا، وفق قوله.

ويأتي الإعلان عن هذه الأرقام، بعد قرار  الحكومة الليبية المتمركزة في شرق البلاد والمؤسسة الوطنية للنفط، ومقرها طرابلس،  الخميس، إعادة فتح جميع حقول النفط وموانئ التصدير  ورفع حالة القوة القاهرة، بعد حل خلاف حول قيادة المصرف المركزي.

ونشبت الأزمة عندما اتخذ رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، قرارا باستبدال محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، مما دفع الحكومة الموازية بشرق البلاد إلى إصدار أمر بوقف…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا