عرب وعالم / خبرك نت

الحرب تبدّل ملامح غزة.. عام على الدمار والقتل

غزة- أ.ف.ب
بعد عام على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تغيّرت معالم القطاع الفلسطيني تماماً، فيما يشعر سكانه بالإرهاق جراء النزوح ونقص المواد الأساسية، في غياب أي نهاية في الأفق، مع سقوط عشرات آلاف الضحايا.
وقال خالد الهواجري (46 عاماً)، فيما قصفت القوات الإسرائيلية حيّه في غزة الاثنين: «عيّشونا (حالة) رعب وكأنه اليوم الأول من الحرب».

صمود
وأضاف الهواجري الذي اضطر للنزوح عشر مرّات مع أفراد عائلته السبعة على مدى العام الماضي: «عشنا في رعب الليلة (الماضية) من قصف طيران، والكوادكوبتر (مروحية رباعية) وقذائف الدبابات لم تهدأ أبداً».
وتابع: «صمدنا عاماً كاملاً في الشمال تحت القصف والرعب والخوف بقلوب أولادي وكنا نعيش الموت كل لحظة، ولكن ما زلنا صامدين ولن ننزح لأنه ما من مكان آمن في كل القطاع».
وبدت مدينة غزة، الاثنين، مدمّرة جراء القصف الجوي والقتال إلى حد يجعل التعرّف إلى شوارعها مهمة صعبة.
يسير السكان على طرقات غطتها الرمال وباتت من دون أرصفة، فيما المباني مدمّرة أو في أحسن الحالات بلا واجهات، بينما يتناثر الركام في الشوارع.
وفي ظل شح الوقود وارتفاع ثمنه، لم تعد هناك أي تقريباً، إذ يعتمد معظم الناس على المشي أو الدراجات الهوائية أو عربات تجرّها الحمير.
وقال حسام منصور (64 عاماً) متحدثاً من…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا