عرب وعالم / خبرك نت

حياته تغيرت إلى الأبد في غزة، نازح فلسطيني يصف ألم فقد 45 من

في 20 تشرين الأول/أكتوبر عام ، وجد أحمد أبو عيطه نفسه مستلقيا على الأرض في بيت جيرانه وبعضا من الركام يغطيه بفعل ضربة جوية طالت بيت عائلته وحولته أنقاضا، كما قال في تقرير أعده زميلنا في غزة زياد طالب لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وأضاف أحمد وهو يشير إلى الطابق الأرضي من منزل جيرانه الذي تضرر أيضا جراء القصف، “كنت على الدرج في هذه المنطقة، وأنا استغيث دون أن يسمعني أحد. لم يكن أي شخص موجودا في تلك المنطقة التي كانت تعتبر منطقة حدودية خطرة ولا تصلها الدفاع المدني أو الإسعاف. ظللت يومين راقدا هنا دون أن يتمكن أحد من الوصول لي، إلى أن جاء أحد الجيران يتفقد المنزل فسمع ندائي ومناشدتي”.

فقد أحمد في ذاك اليوم 37 فردا من عائلته علاوة على أفراد من عائلة زوجته الذين نزحوا من مناطق أخرى، “بعضهم مازال تحت الركام حتى هذه اللحظة”.

وقال أحمد: “ألم فقد أهلي وابني وزوجتي، شعور لا يوصف”.

حياة النزوح

جوناثان ويتال، كبير مسؤولي الشؤون الإنسانية في غزة، في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

جوناثان ويتال، كبير مسؤولي الشؤون الإنسانية في غزة، في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وصف العام المنصرم بأنه “كان عاما من الدمار والتشريد واليأس في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا