عرب وعالم / خبرك نت

28 % نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في أن نسبة المشاركة الإجمالية في الانتخابات الرئاسية التي جرت ،أمس الأحد بلغت 27,7%، مقابل 45% في الجولة الأولى من انتخابات ،فيما قالت مؤسسة استطلاع الرأي»سيغما كونساي» إن الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد حسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى. وفي جولة إعادة الانتخابات الرئاسية عام 2019 وبلغت نسبة الإقبال 55 في المئة.
ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين يتقدّمهم الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد، ورئيس حركة الشعب، زهير المغزاوي، والمرشح العياشي زمال رئيس حركة «عازمون»، والقابع في السجن منذ أكثر من شهر، بسبب قضايا افتعال تزكيات من الناخبين.
وأغلقت أكثر من خمسة آلاف مركز اقتراع أبوابها عند السادسة مساء بالتوقيت المحلي بعد أن فتحت منذ الثامنة صباحاً (7:00 ت غ).
وأفاد عضو هيئة الانتخابات محمود الواعر أن كلفة الانتخابات الرئاسية بلغت 92 مليون دينار للدورتين، بحساب ميزانية تقدر بـ45 مليون دينار لكل دور منهما.
وقالت مؤسسة استطلاع الرأي»سيغما كونساي» إن الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد حسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى.وأكدت مدير المؤسسة حسن الزرقوني أن سعيد فاز بنسبة 89.2% من الأصوات، فيما حصل المرشح العياشي زمال على 9.6%، والمرشح زهير المغزاوي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا